آخر 10 مشاركات لماذا الحمار يرى الشيطـان .. و الديك يرى الملائكة (الكاتـب : anissa - آخر مشاركة : anissa - مشاركات : 4 - المشاهدات : 8 )       (( احذروا التفكير قبل النوم )) (الكاتـب : فاطمة 25 - آخر مشاركة : رامـــــــي - مشاركات : 2 - المشاهدات : 6 )       عادات رمضانية في دول العالم (الكاتـب : فاطمة 25 - آخر مشاركة : رامـــــــي - مشاركات : 2 - المشاهدات : 4 )       لم أعد أحتمل................... ذنبي (الكاتـب : anissa - آخر مشاركة : anissa - مشاركات : 4 - المشاهدات : 11 )       رمضان يجمعنا.......... حصريا (الكاتـب : رامـــــــي - آخر مشاركة : رامـــــــي - مشاركات : 5 - المشاهدات : 20 )       خرجوها...والله من نيتي يانا ياهي فالمنتدى....خيروا...**** (الكاتـب : رامـــــــي - آخر مشاركة : anissa - مشاركات : 5 - المشاهدات : 31 )       خطر النوم بعد الأكل مباشرة (الكاتـب : فاطمة 25 - آخر مشاركة : أسير الحمراء - مشاركات : 1 - المشاهدات : 2 )       موقع للقرآن الكريم بأصوات مختلفــه ادخل واستمع لــه وانت تعمل على جهاز (الكاتـب : رفيف ابو شعر - آخر مشاركة : الشبح - مشاركات : 2 - المشاهدات : 9 )       أخطر المخلوقات على وجه الأرض (الكاتـب : فاطمة 25 - آخر مشاركة : رامـــــــي - مشاركات : 2 - المشاهدات : 25 )       على مائدة الإفطار (الكاتـب : رفيف ابو شعر - آخر مشاركة : فاطمة 25 - مشاركات : 2 - المشاهدات : 14 )      

موضوع جديد
العودة   ساحةالحمراء العودة ثقافة وعلوم العودة الركن الطبي
موضوع جديد منوعات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة المنتديات

الركن الطبي يهتم بجميع المواضيع و الأبحاث الطبية ،و الأمراض و الأدوية...

إضافة رد
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  مشاركة رقم : 1  
قديم 24/05/2007, 03:34 PM
------
الصورة الرمزية ------


رقم العضوية : 32
تاريخ التسجيل : Apr 2007
المشاركات : 258
بمعدل : 0.51 يوميا
معدل تقييم المستوى : 2
المستوى : ------ is on a distinguished road
معلوماتي ومن مواضيعي
رقم العضوية : 32
عدد المشاركات : 258
بمعدل : 0.51 يوميا
عدد المواضيع : 96
عدد الردود : 162
الجنس : الجنس : ذكر
الدولة : الدولة : saudi arabia


------ غير متواجد حالياً عرض البوم صور ------



المنتدى : الركن الطبي
افتراضي تحذير علمي: الإفراط في تناول اللحوم المشوية يسبب سرطان الثدي 06 - 05 - 2007.

بسم الله الرحمن الرحيم

(CNN) -- حذرت دراسة أمريكية حديثة من أن الإفراط في تناول اللحوم المشوية، قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي، خاصة لدى النساء في فترة ما بعد انقطاع الطمث لديهن، ولكنها دعت في نفس الوقت إلى الإكثار في تناول الخضروات والفاكهة لتجنب الإصابة بالمرض.

وجاء في الدراسة، التي أجراها فريق علمي من جامعة "ساوث كارولينا" الأمريكية، أن السيدات اللائي تناولن لحوماً حمراء مشوية، جملة واحدة أو على هيئة قطع، أو مدخنة، بقدر كبير على مدار حياتهن، يواجهن بعد فترة انقطاع الطمث خطورة متزايدة بالإصابة بسرطان الثدي، بنسبة 47 في المائة.

وتوصلت الدراسة، التي نشرت في دورية "Epidemiology" الطبية، إلى أن السيدات اللائي أكثرن من أكل اللحوم، وقللن في الوقت نفسه من تناول الفواكه والخضراوات، يواجهن احتمالات متزايدة بالإصابة بالمرض بنسبة تصل إلى 74 في المائة.

ولم يجد الباحثون أي علاقة جوهرية بين استهلاك اللحوم سواء طويل أو قصير الأجل، وبين سرطان الثدي لدى السيدات قبل انقطاع الطمث.

ويصيب سرطان الثدي أكثر من مليون سيدة حول العالم سنوياً، حيث ترتفع معدلات الإصابة في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وهولندا.

ويقدر المعهد الوطني الأمريكي للسرطان، أن 13 في المائة من السيدات الأمريكيات يصبن بسرطان الثدي خلال حياتهم.

اعتمدت الدراسة على نتائج مقابلات أجراها فريق البحث مع نحو 1508 سيدات ممن تعانين من الإصابة بسرطان الثدي، بالإضافة إلى 1556 سيدة أخرى لا تعانين المرض، حيث تم توجيه أسئلة إليهن حول معدلات تناولهن اللحوم الحمراء المشوية أو المدخنة.

إلى ذلك، أكدت رئيسة فريق البحث، سوزان ستيك، من جامعة "ساوث كارولينا" أن نتائج هذه الدراسة الحديثة، تدعم الخطوط الإرشادية لمكافحة السرطان الموصى بها حالياً، والتي تدعو إلى تناول المزيد من الأطعمة المعتمدة على الخضراوات، والحد من استهلاك اللحوم الحمراء أو المعالجة.

إلا أن الباحثة نفسها، حذرت في مقابلة مع رويترز، من أن الدراسة وجدت ارتباطاً كبيراً، ولكنها لم تثبت فعلياً، بين تناول اللحوم المطهية والإصابة بسرطان الثدي.

وأوضحت أن "عوامل أخرى ذات صلة" قد يكون لها تأثير، مثل زيادة نسبة الدهون في وجبات السيدات اللائي يتناولن هذه الأنواع من منتجات اللحوم.

ولم تجد الدراسة أن الدواجن أو الأسماك المدخنة أو المشوية تزيد من مخاطر الإصابة بالمرض، عندما تم فحصها بشكل مستقل عن اللحوم الحمراء.

وقالت ستيك إن إثبات أن السيدات اللائي أكلن قدراً ضئيلاً من الفواكه والخضراوات يواجهن خطورة أكبر، يدعم دراسات معملية وأخرى أجريت على حيوانات، أثبتت أن مواد كيميائية نباتية غنية بالفواكه والخضراوات يمكنها الحماية من الإصابة بالمرض.

  مشاركة رقم : 2  
قديم 24/05/2007, 04:19 PM